لي مازا؟

أول شي معلومة: انا كنت من أشد المعارضين للتدوين و زالك لإيماني المطلق أن الحرية المطلقة ستولد المشاكل و خاصة في مجتمعات مغلقة كالمجتمعات العربية.. نحنا شعب ما بيلبقلو ديمقراطية يا أخي! ولا مرة أخدت وقتي و فكرت بالجملة.. الحمدالله ورثتها أباً عن جد عن ست عن حكومة.. كذلك عدائي لمصطلح المجتمع المدني.. فرغم اني أحد الداعين ه من منطلق وطني حصراً.. وجدت نفسي في عدد من المواقف ضده.. و ذلك طبعاً يعود لحقيقة اننا في دولة مواجهة و لأني مؤمنة أن ما لا يستطيع العدو حقه بالقوة العسكرية سيستطيع خرقه بالمجتمع المدني

المهم.. و بما انو بصراحة و ما في أحلى من الصراحة.. أنا غيرت رأيي بالتدوين.. طبعاً سبب أنو أنا رجعت من كم يوم من منتدى الجامعة العربية للشباب (أما شو منتدى).. بس السبب الرئيسي يعود لأن الحكومة هون سكرت facebook .. انو Facebook!! يعني بس كن حابة افهم شو كان ممكن يشكل خطر علأمن القومي عنا هون!

على كل.. حرية التعبير في هازا الوطن ليست من أولوياتي.. كونو الحمدالله في عنا أولويات أهم بكتير.. الفقر و البطالة و العتالة مثلاً! الكنتاكي و البيبسي كمان! و قبل كل هاد.. الجولان..  وجهة نظري بالموضوع كالتالي (ولا أخفي خوفي من كتابتها): أنو انا شخصياً أجد نفسي دائماً معارضة للمعارضة(مع التحفظ عند كلمة معارضة).. أنو ببساطة.. أنا ليش بدي خللي التحاد الاوروبي يمول مشارع لحقوق النسان و مش عارفة شو.. بينما نحنا السبب الرئيسي عنا لغياب الحرية بالصورة المعتادة هو حالة المواجهة و الإحتلال.. يا حبذا لو جهابذة المعارضة مع احترامي الشيديد للباع الطويل بالنضال الوطني و اللا وطني, الموجه و المسير يطالبو الإتحاد الأوروبي بتسيير السلام بدل من تسيير أشياء أخرى من الداخل.. اللي بالداخل مشكلتنا و نحنا منحلا.. اشتهيت شي جهبوذ من هالجهابذة ينطق بكلمة الجولان من منطلق التحرير أو السلام!

ما علينا.. انا قلبي عابق اليوم.. مبسوطة بس فايتة بالحيط .. و أنا لما كون بهيك وضع يفضل اني ما ارغي بالسياسة.

تصبحون على وطن

رد واحد to “لي مازا؟”

  1. The world leader Screwer !! Says:

    Love it !! and we are behind you…dlike ur writings. keep up sweety

اترك رد

